افتي يا مفتي !!

– قعدت افكر ..لماذا قابلت العاملات في جامعة القاهرة زيارة الدكتور هاني هلال بالزغاريد و الطبل و الزمر .. و بصراحة لم أجد تفسيراً سوى ان كل مواسم الأهلة ( جمع هلال) من رجب  و رمضان انتهت إلا الوزير( هلال) فهو الموسم القمري الوحيد الذي ظل مستمراً ك (هلال) طيلة 4 سنوات .

-من يرى كم الورع التلفزيوني في شهر رمضان و تبادل الزعماء العرب لبرقيات التهنئة بمناسبة الشهر الكريم يتعجب لفرط الإيمان لكن من يرى صمتهم أمام الإعتدائات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك ..يتلمس لهم العذر ان المسجد بنسبلهم مش مبارك .

-في مقاله الأخير بجريدة 24 ساعة قال الكاتب سمير رجب ما نصه : ” لم يستمع أحداً لنداء الشيخ فالأمة للأسف ملهية في صراعاتها و نزاعاتها المتبادلة . الادهى أن أبنائها مشغولون بزينة الدنيا و زخرفها و كأن الآخرة ليست في إنتظارهم إن آجلاً أم عاجلاً “.. سؤالي هل هذا التقريع و الذم  للأمة يخص الحكام أم المحكوميين ؟؟.

– المتابع للصحف القومية يجد التهليل للدور الرهيب الذي تلعبه مصر للحفاظ على المقدسات الإسلامية في القدس .. و كأن الأسرة المباركة اعلنت التطوع ، و قررت المبيت للمرابطة بالمسجد الاقصى …. خير يا جماعة إن شاء الله .

– كعادة كل سادس من أكتوبر يهرينا التلفزيون المصري ليل نهار و نهار و ليل إذاعة للأفلام اللا وطنية خالص .. و نتحصر على معاناة المصريين من الصهاينة  و هو ما دفع قريبي للقول : يا ولاد اللذينة ( طبعاً ده بعد التنقيح ) أمال بطلتوا تحربوا ليه .

– أخشى ما أخشاه هو ان يستغل كدابو الزفة ذكرى  6 أكتوبر ليختزلوا النصر في المقطع  «أول طلعة جوية ..فتحت باب الحرية » .

– الوزير هاني هلال أراد أن يقلب قراره الأخير بمنع دخول المنتقبات للمدينة الجامعية لأنهم (أمانة  عندنا ) ..طب لما لا تهنونا و توسعوا منطق (الأمانة ) ليشتمل المحتجزات في أقسام الشرطة و الناشطات السياسيات ؟؟.

– الحمد لله أخيرا قضينا على الهرج و المرج المستشري في البلاد  .. و أصبح لكل شيء في البلد قوائم ..يعني هنالك قوائم الممنوعين من السفر لخلفياتهم السياسية ، و قوائم الممنوعين من الدخول إلى البلد ( خلفية سياسية برده ماهي السياسة مبتجبهاش لبر أبداً)  و أخيراً قوائم بأسماء المنتقبات سابقاً إختيارياً و السافرات مؤخراً قهراً و غصباً الممنوعات من دخول المدينة الجامعية … لا مصر بخير فعلاً .

– صرخت أحدى الطالبات الممنوعات من دخول المدينة الجامعية : ” أقل سكن برة حدفع 50 جنيه ” ..طبعاً الخطأ على الطالبة التي توقعت -لفرط سذاجتها- أن يشعر الغرقان في السيمون فيميه بمن لا يجد الخمسين جنيه .

– تحت مانشيت : “البهائيون عادوا للمشاغبات “كتبت أخبار الحوادث عن مطالبة البهائيين بالإعتراف بزيجاتهم !!.. أقترح أن يتم عكش كل من أسمه بهاء منعاً للفتن و المشاغبات خاصة أننا نعيش عصر الفكر الجديد في ظل قانون الطوارىء .

– بعد واقعة إجبار شيخ الأزهر لفتاة أزهرية بخلع النقاب و قوله لها أنه ” يفهم أكتر منها و من أبوها “..أقترح أن يتم إنتاج إستعراض تلفزيوني بتمويل وزارة الفنان فاروق حسني ( بما انه ماشاء الله مكمل معانا ) تحت عنوان ..الشيخ شاخ عالأفتا .

– أحسن تعليق سمعته على قيام شيخ الأزهر بحظر النقاب في المعاهد الأزهرية  هو تعليق النائب النائب حمدي حسن، عضو كتلة الإخوان الذي علق قائلاً إنه يبدو أن شيخ الأزهر “نسى أنه يزور معهداً دينياً وسيجد فيه عدداً كبيراً من المنقبات فإذا أراد أن يزور معهدا ولا يرى منقبات ولا محجبات فعليه أن يزور معهدا للرقص الشرقي وحينها لن يجد منقبة واحدة ولن يجد نفسه مضطراً لأن يصدر قراراً بمنع النقاب”.

– أحد الأصدقاء قرر مقاطعتي تماماً بعدما أخبرته أنني شمت شماتة العدويين لخسارة فاروق حسني لمنصب اليونسكو .. لينهال علي حسبناته المتلاحقة .. ليعلن أنه كشخص ولد في العصر المبارك في 1987 و بعدما فقد كل أمل له في رؤية رئيس جديد في هذه البلد كان يتمنى أن يرى وزير ثقافة غير فنان !! و تشرب اليونسكو فن المسارح المحروقة !!.

-يفكر الفنان محمد صبحي بتغير اسم مسلسله الشهير إلى ” طنطاوي في الغيبوبة ” .. بعد تصريحات سابقة للدكتور طنطاوي انه لم يكن يعرف أن غزة محاصرة و لم يعرف أن المصافح له في منتدى حوار الأديان هو بيريز ..( خبر غير صحيح طبعاً) .

– أعلن الدكتور فتحي سرور تطعيم نواب البرلمان ضد إنفلونزا الخنازير ….عقبال يا رب ما يطعموا النواب و الحكومة ضد الفساد !!.

– بعد التعامل مع المثقفين  و التعليم و الجامعات أمنياً ..أصبح التعامل مع اللوح الأثرية أمنياً ..وفقاً للدستور “الموناليزا المصرية يتجاهلها المسؤلون لدواعي أمنية “ .

– في مقاله تسائل الأستاذ إبراهيم عيسى عن الأستيكة فمصر لا تصنع أستيكة واحدة و تستورد ثلاثة أطنان سنوياً من الأساتيك ، التي عبارة عن مطاط بسيط يتم تقطيعه..يا أستاذ إبراهيم اللي مشغول في أستكة الفلوس مش فاضي لصناعة الأساتيك .

– أعتقد الذكرى الوحيدة الفاضلة من ستة أكتوبر هي كوبري ستة أكتوبر .

– من الجلي التأثير الهائل للأخ هرزل في تفكير الساسة و السينمائيين على السواء فبعد أن ساهمت أفكاره أن فلسطين أرض بلا شعب في الدعاية في كل أنحاء العالم  لبناء الكيان الصهيوني  ..فالكل سائر على نفس المنهاج و يتم تصوير سيناء كأنها أرض فضاء !! .. مفيش ناس .

– سألوا مواطن في إحدى البرامج : تحب تهدي الدكتور طنطاوي إيه بمناسبة سفره الأخير لطاجكستان .. أجاب : رائعة المليجي أفتي يا مفتي .

– طول ما ” الرصاصة لازلت في جيبك ” كرامتك في هذه البلد و كل بلد في الحفظ و الصون .. الخوف لتكون الرصاصة مع الأمين .

– في عهد الوزير السابق أحمد ماهر اختارت مصر أن تمشي جنب الحيط في عهد الوزير الحالي أحمد أبو الغيظ أختارت أن تمشي جوه الغيط .

– شيخ الأزهر دعا الحوثيين للعودة إلى شرع الله !! .. أتمنى أن ينقل سيادته هذه الوعظة داخلياً.

– كلمة أخيرة .. إذا رأيت العالم يتردد على أبواب السلاطين فاعلم أنه لص.

Advertisements

4 comments

  1. جميل جدا جدا جدا كان نفسى أعلق على حاجات كتير بس المشكله إنى داخل من نت موبايل والكتابه رخمه قوى .. لى عوده قريبا 🙂

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s